خدمات مركز الأثر

الإتقان

يبذل فريقنا جهده في سبيل إخراج العمل بصورة متقنة تستحوذ على رضا العميل،حيث أن اطلاعنا المستمر على أحدث الممارسات يجعلنا قادرين على الإنتاج بصورة منافسة.

الشفافية

يؤمن فريقنا بأن الشفافية هي مبدأ تنموي اقتصادي، ومن هنا نحرص على تطبيق هذا المبدأ من أجل الحفاظ على مستوى مميز لخدماتنا

التميز

نسعى جاهدين إلى تقديم خدمات مُنافسة ومميزة تتجاوز التصنيفات العادية مما يجعل مخرجاتنا تستقطب العملاء وأصحاب العلاقة

تقييم الأثر

جري تقييمات صارمة لتأثير برامج التنمية لتحديد آثارها الحقيقية. عبر تصميم تقييمات تجريبية وشبه تجريبية باستخدام طرق البحث الكمية والنوعية. ننفذ أيضًا مسوحات واسعة النطاق لتقييم مؤشرات التنمية لتوفير تغذية راجعة لتحسين تصميم البرامج وإصدار تقييم على البرامج التنموية. نحن نركز على أثر التدخلات التنموية على المستفيد النهائي الناتجة عن هذه التدخلات التنموية. يعتمد فريق العمل على قدرات الخبراء عبر استخدام مجموعة من المنهجيات والأدوات ، بما في ذلك تجارب التحكم العشوائية (RCTs) والتصاميم شبه التجريبية (QEDs) ، بالإضافة إلى منهجيات جمع البيانات المبتكرة مثل جمع البيانات المتنقلة والإلكترونية والاستجابة العشوائية و قائمة التجارب.

library, books, reading-7408106.jpg

الدراسات الاستشرافية

إعداد الدراسات الاستشرافية ووضع الخطط التنموية بناءً على التوجهات المستقبلية ومدى فاعليتها في التنمية والأثر المراد تحقيقه. عمل دراسة تقديرية لحجم الطلب على التدخل المتعلقة في تقييم التنمية والأثر المتوقع منه وقياس للاعتماد التدخل وفعاليته بما يناسب رؤية المنظمة وتعظيم الأثر المتوقع من التدخل.

plan, building, measurement-2092499.jpg

التقييم وقياس الأثر

إجراء وتنفيذ عمليات المتابعة والتقييم وقياس الأثر للمنظمات التقييم من جهة مستقلة للمنظمات غير الربحية التي أكملت : برنامج تطوير القدرات المؤسسية، بهدف تطوير إطار لقياس القدرات المؤسسية للمنظمات, معرفة المنظمات التي استفادت من البرنامج وتطورت قدراتها المؤسسية بمستوى جيد وأعلى, معرفة الفجوات المتبقية لدى هذه المنظمات والمطلوب معالجتها عبر (أعمال تطويرية محددة) لتحقيق المستوى المطلوب من القدرات المؤسسية (النضج المؤسسي).

chart, growth, finance-1953616.jpg

متابعة الأداء

إعداد الدراسات للمتابعة والتقييم وقياس الأثر ومدى أثر التدخلات على المستفيد ومدى تحقق التغيير المراد. تهدف هذه الدراسة إلى معرفة أثر التدخل على الجمعيات والمؤسسات الأهلية، من ناحية الأثر على مواردها وعملياتها وخدماتها، وذلك من أجل التعلم المؤسسي للقطاع ، كما هدفت الدراسة إلى وضع نظرة استشرافية للجمعيات والمؤسسات الأهلية على المدى القصير والمتوسط وما الذي يجب عمله لتخفيف الآثار التي خلفتها الجائحة وكيفية تطوير أعمال القطاع غير الربحي للتعامل مع الأزمات وزيادة مناعة الجمعيات تجاه الأزمات المستقبلية

success, stairs, board-4168389.jpg

التدريب والإعتمادات

تقديم الاعتماد للمختصين، واعتماد وتقارير تقييم وقياس الأثر تطوير برنامج الاعتماد من خلال بناء شراكة مع احد الجامعات السعودية وذلك لتطوير وتصميم المحتوى النظري والتطبيقي لممارسة التقييم وقياس الأثر. حيث سوف يتم اعتماد المصادر العلمية والنظرية وتطوير منظومة الجدارات المطلوبة والمصادر المعرفية لتلبية الاحتياجات المعرفية لكل الجدارات، مع منظومة الاختبارات من تلك المصادر.

تواصل معنا

هذا النموذج أعد للطلب من الخدمات أعلاه  يرجي وصف الخدمة والمطلوب بشكل دقيق وسنرد عليك بأقرب وقت