مركز الأثر و مجلس الجمعيات الأهلية يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في تنمية ممارسات الأثر للمنظمات غير الربحية

الرياض … سبتمبر 2021

وقع رئيس مجلس الجمعيات الأهلية الدكتور/ سعدون السعدون والرئيس التنفيذي لمركز الأثر سعادة المهندس/ أحمد بن عدلان الشمراني في الرياض اليوم , مذكرة تفاهم بين مجلس الجمعيات الأهلية ومركز الأثر.

وتضمنت الاتفاقية تعزيز التكامل والتنسيق والتعاون المستمر بين الجهتين ؛ لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 و رفع الوعي بممارسات تنمية وقياس الأثر وبناء برامج تأهيلية للعاملين في المنظمات غير الربحية  في مسارات تنمية الأثر، إلى جانب تأطير سبل التعاون المشترك بين الجانبين في بناء قدرات القطاع غير الربحي في ممارساته للعمل التنموي ومتابعة وتقييم البرامج التنموية ورصد قياس أثرها ضمن منظومة القطاع غير الربحي.

مركز الأثر

وأكد رئيس مجلس الجمعيات الأهلية أن توقيع مذكرة التفاهم مع مركز الأثر، يأتي ثماره في العمل المشترك ضمن فريق واحد لرفع الوعي بممارسات الأثر، تنفيذ برامج تأهيلية للعاملين بالقطاع غير الربحي وتأطير العمل المشترك بما يلائم مع التوجه العام في المملكة العربية السعودية. كما يعزز التعاون بين الطرفين من إمكانية استعراض أفضل الممارسات في قياس الأثر على الصعيدين المحلي والدولي. من جانب آخر؛ حضر توقيع مذكرة التفاهم عدد من المسؤولين في مجلس الجمعيات الأهلية ومركز الأثر.