مركز الأثر… راعيا للمؤتمر العربي للتقييم.

مؤتمر التقييم العربي-1

تحت عنوان (التقييم من أجل التنمية المستدامة والتغير)، انطلقت يوم الجمعة ٢٨ فبراير ٢٠٢٠ فعاليات المؤتمر العربي للتقييم، والذي استمر حتى يوم الأحد الموافق الأول من مارس ٢٠٢٠، حيث كان (مركز الأثر) من الرعاة الرئيسيين للمؤتمر. بالإضافة لعدد آخر من الجهات العالمية العريقة.

هذا، وقد اشتمل المؤتمر على ورشات تدريبية وجلسات نقاش متنوعة تهدف إلى نشر ثقافة التقييم ودورة في تحقيق التنمية المستدامة لضمان الاستخدام الأمثل للموارد. إضافة إلى تحسين البرامج التنموية والأكاديمية وتتناول الجلسات خلال فترة المؤتمر العديد من المواضيع العامة المتعلقة بالتقييم من خلال تقدم ورقات علمية وجلسات حوارية بمشاركة نحو ٥٠ متحدثاً من أكثر من ١٥ دولة.

ومن أهم المواضيع التي تناولها المؤتمر:

1-   التقييم الذي يرتكز على الإستخدام.

2-   توجهات ومنهجيات مبتكرة في التقييم.

3-   دور أصحاب العلاقة في التقييم.

4-   التقييم في ظل غياب المانحين الدوليين.

5-   الكفايات والقضايا الأخلاقية في التقييم في المنطقة ما بعد العام ٢٠٢٠

الجدير بالذكر، أنه شارك في تلك الفعاليات العديد مهنيين وخبراء محليين ودوليين في أبرز مجالات التنمية منها المتابعة والتقييم. مناهج ونظم متكاملة؛ استخدام البيانات وتبني نهج مستجيب لاحتياجات النوع الاجتماعي تقييم الأثر والتقييم في ظل التغيير المناخي عرض البيانات وغيرها. وكان المؤتمر بدعم من شركاء محليين ودوليين، كان في مقدمتهم؛ منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) برنامج الغذاء العالمي WFP ؛ منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)؛ المبادرة العالمية لتقييم الأثر (3iP)؛ صندوق المناخ الأخضر.Green Climate Fund

 

 

شارك المعرفة مع أصدقائك

Facebook
Twitter
LinkedIn

المزيد من الأخبار