مركز الأثر يحتفي بالدفعة السادسة للبرنامج الدولي لتقييم التنمية

احتفى ‫مركز الأثر‬ بتخريج الدفعة السادسة للبرنامج الدولي لتقييم التنمية‬ برعاية من المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي، وبشراكة مع المدرسة الوطنية للإدارة العامة بكندا ( ENAP )، والمبادرة الدولية للتقييم، والبنك الإسلامي للتنمية، ضمن مشروع تعظيم الأثر الاجتماعي.

واستهدفت الدفعة السادسة عدداً من منسوبي الجهات الحكومية وبرامج رؤية المملكة 2030 بهدف بناء القدرات الوطنية في مجال المتابعة والتقييم وقياس الأثر لمشاريع المنظومة التنموية.

شمل الحفل تكريم المشاركين والمشاركات بمناسبة اجتيازهم متطلبات البرنامج، الذي يعد الأول في الشرق الأوسط ويقدم باللغة العربية.

وسيواصل ‫مركز الأثر‬ بالتعاون مع المركز الوطني لتنمية القطاع غير الربحي تقديم الدعم الكامل لجميع المشاركين في دفعات البرنامج من خلال تطوير مهاراتهم وتوفير الأدوات والتطبيقات والممارسات العلمية والعملية بإشراف الخبراء والمختصين، ضمن مجتمع الممارسة المهني.

كما سيتم إنشاء جمعية مهنية تخدم جميع الممارسين وتمكينهم ليساهموا بفاعلية في تحقيق أهداف المنظومة التنموية في كافة القطاعات.

وتشمل المرحلة التكميلية (تقييم بلس) لاحقاً، عدداً من الخدمات التي سيقدمها المركز تشمل الانضمام إلى شبكة ومجتمع معرفي ومهني من المقيمين في مجال التنمية من المتحدثين باللغة العربية وذلك في سبيل تطويرهم بكفاءة عالية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وسيساهم جميع خريجي دفعات البرنامج بفاعلية في فهم الاحتياجات المجتمعية وتخطيط البرامج التنموية المبنية على النتائج التي تضمن تعظيم أثر مشاريع المنظومة التنموية وتحقق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

شارك المعرفة مع أصدقائك

Facebook
Twitter
LinkedIn

المزيد من الأخبار